القائمة الرئيسية

الصفحات

الجيش اليمني يحكم سيطرته على سناج بالمحفد ومقتل اربعة ارهابيين بينهم الشيشاني مسئول التدريب (تقرير موسع )

شنت وحدات المنطقة العسكرية الرابعة وبمشاركة رجال الأمن وأبطال اللجان الشعبية هجوماً عنيفاً على مواقع الإرهابيين في منطقة سناج التي تقع بعد المعجلة والقريبة من ضيقة بمديرية المحفدجنوب اليمن حيث تم قصف مواقع عناصر القاعدة بالمدفعية الثقيلة والدوشكا والمعدلات والدبابات وسلاح الطيران. وقال مصدر عسكري مسؤول بالمنطقة العسكرية الرابعة أن الهجوم المركز والضربات الدقيقة التي وجهها المقاتلون على معاقل الإرهابيين قد أسفرت عن سقوط أربعة قتلى وعدد كبير من الجرحى مما دفع من تبقى من هذه الجماعات الإرهابية إلى الفرار باتجاه وادي ضيقة تاركة خلفها كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد والذخائر التي استولت عليها قوات الجيش والأمن واللجان الشعبية.
وأفاد المصدر أن مسلحي القاعدة تعرضوا اليوم لأكبر هزيمة حيث انسحبوا من النقطتين الرئيستين التي كانوا متمركزين فيها بالخط الرئيسي وسط المحفد قد أصبحت في قبضة قوات الجيش.. ولفت المصدر إلى أن الجيش ضيق الخناق على هذه العناصر ولم يتبقى منهم سوى قلة في منطقة وادي ضيقة.
وفي ذات السياق قام قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي ومعه محافظ أبين جمال العاقل وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بزيارة تفقدية إلى عدد من مواقع جبهات القتال بمديرية المحفد وأشادوا بالبطولات والملاحم الكبيرة التي سطرها الرجال الأبطال من مقاتلي وحدات المنطقة العسكرية الرابعة والأمن واللجان الشعبية وما حققوه من انتصارات عظيمة ضد فلول الإرهاب والإجرام في معارك تطهير مديرية المحفد من شرور هذه العناصر الإجرامية المارقة.


---- من جهة اخرى قتل 17 من عناصر تنظيم القاعدة مساء اليوم في منطقة سناج جنوب وادي ضيقة محافظة ابين (جنوب اليمن) في معارك مع شرسة مع قوات الجيش.وقالت مصادر محلية لبراقش نت استخدمت القصف المدفعي والجوي والصاروخي على عناصر القاعدة في سناج مما ادى الى مقتل 17 مسلحا من عناصر القاعدة.واوضحت المصادر لبراقش نت ان قوات الجيش استخدمت طريقة جديدة لتمشيط المنطقة من عناصر القاعدة في سناج من نشر قوات مترجلة تمشط جيوب القاعدة.
--- وفي اطار الخسائر التي تتعرض لها القاعدة في ابين أكد مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الرابعة مقتل القيادي في القاعدة ابواسلام الشيشاني في محافظة أبين جنوب اليمن .
وقال المصدر في تصريح لـموقع “26 سبتمبرنت” إن الشيشاني لقي حتفه اليوم السبت في منطقة المعجلة بمحافظة ابين خلال العمليات العسكرية والامنية التي تنفذها الوحدات العسكرية والامنية واللجان الشعبية ضد عناصر الارهاب في محافظة أبين.
وفى محافظة حضرموت المجاورة ، أصيب جنديان من قوة حراسة مبنى الأمن القومي بالمكلا عاصمة المحافظة الواقعة جنوب شرق اليمن بإصابات خفيفة نتيجة هجوم انتحاري استهدف المبنى بسيارة مفخخة في الساعة الثالثة فجراليوم السبت بالتوقيت المحلى.
وقال مصدر أمني بحضرموت في تصريح لموقع “26 سبتمبرنت” الاليكتروني ان الانفجار أدى إلى تهشم زجاج واجهة المبنى وخلف أضرارا في المباني المجاورة .


تعليقات

التنقل السريع