القائمة الرئيسية

الصفحات

35 شهيدا و68 مصابا جراء عملية ارهابية في كلية الشرطة بالعاصمة اليمنية صنعاء

 
هز انفجارعنيف العاصمة اليمنية  في الساعات الاولى  من صباح  اليوم الأربعاء  حينما انفجرت سيارة مفخخة جوار كلية الشرطة في قلب العاصمة استهدف طلاا كانوا يقفون في طوابير طويلة للتسجيل في كلية الشرطة وقد وصصل عدد الشهداء بحسب وزارة الداخلية اليمنية   إلى 35 شهيداً فيما بلغ عدد المصابين 68 مصابا. وقد وجه الرئيس اليمني بترقية الشهداء الى رتبة ملازم اول والجرحى الى رتبة مساعد.ولم تعلن اي جهة مسئوليتها حتى الان.
وقد توالت التصريحات المنددة بالعملية  محليا ودوليا. حيث ندد حزر المؤتمر الشعبي العام المعارض بالعملية وقال بيان صادر عنه بان الامانة العامة للمؤتمر تدين بشدة وتستنكر هذا العمل الاجرامي الارهابي وتجدد رفض المؤتمر الشعبي العام للارهاب والعنف وتعتبر هذا العمل انعكاسا لما وصلت اليه حالة الانفلات الامني في البلاد وعجز الدولة عن القيام بواجباتها في توفير الامن والاستقرار للمجتمع .
واضاف البيان ان هذا الحادث الارهابي الذي استهدف كلية الشرطة ياتي في سياق ما تقوم به عناصر الارهاب من عمليات تعكس نوازع الشر والاجرام في نفوس من خططوا ونفذوا هذا العمل الاجرامي ومدى حقدهم على المجتمع وامنه واستقراره حيث باتت هذه العمليات الارهابية تشوه الاسلام وقيمه السمحاء في السلام والمحبة والتسامح وتلقي بانعكاساتها السلبية المدمرة على البلد واقتصاده وامنه واستقراره .

 وحذرت امانة المؤتمر  من استمرار مخاطر الارهاب والعنف والفوضى التي تضرب البلاد وتجدد دعوة المؤتمر لخلق اصطفاف وطني شامل ضد الارهاب وتطالب اجهزة الدولة القيام بواجباتها في ملاحقة من يقفون خلف هذه الجريمة النكراء والقيام بواجباتها في حماية امن واستقرار المجتمع .
 وختم البيان ان الامانة العامة للمؤتمر تترحم على الشهداء الذين سقطوا في هذا العمل الارهابي الشنيع وتعزي اسرهم وذويهم وتسال الله العلي القدير ان يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جناته وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل .
==
من جهته ادان حزب الاصلاح (الجناح التابع للاخوان في اليمن)العملية وقل بيان صادر عنه بان الأمانة العامة للإصلاح  تدين بشدة هذه الجرائم الارهابية التي تستهدف اليمنيين في أرواحهم واليمن في أمنها واستقرارها وسلمها المجتمعي، و
إنها تطالب بتحقيق جاد وشفاف لكشف المتورطين في ارتكابها والجهات التي تقف وراء هذه الجريمة وكل الجرائم السابقة وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت ممكن.
وحمل بيان الأمانة العامة للاصلاح  رئيس الدولة والجهات الأمنية مسئولية تدهور الأوضاع الأمنية وتصاعد حجم الجرائم التي تهدد اليمنيين بمختلف فئاتهم وشرائحهم وطالت طلاب المدارس والكليات، وتطالبها القيام بواجباتها الدستورية والقانونية والوطنية للحد من هذه الجرائم التي تحصد العشرات من القتلى بصورة لم تشهد لها اليمن مثيلاً من قبل والتي تعبث بأمن واستقرار البلد.
===
اما التنديدات الخارجية فقد بدات من  سفارة الولايات المتحدة بصنعاء والتي قالت في بيان أصدرته يوم الاربعاء:" ندين الهجوم الذي استهدف كلية الشرطة بصنعاء صباح اليوم، كما ندين القتل والاستهداف غير المبررين للمواطنين اليمنيين، لا سيما أولئك الذين يسعون للانخراط في خدمة الناس وحماية الشعب اليمني".
وأضافت: "إن هجوم اليوم على إحدى مؤسسات الدولة المكرسة لتوفير الأمن لكل اليمنيين يكشف الرؤية العدمية والإفلاس الأخلاقي للجماعات الإرهابية في اليمن". 
وتابعت السفارة الأمريكية قائلة:" إن هذه اللامبالاة الكبيرة بحياة البشر تذكرنا بحقيقة وطبيعة الأيدلوجيات المتطرفة للجماعات الإرهابية "حسب البيان. 
واستطردت قائلة:" نقف إلى جانب الرجال والنساء الشجعان الذين يعملون كل يومٍ لبناء مستقبلٍ أفضل وأكثر أمناً لأنفسهم وأسرهم ومواطنيهم".
--
فيما دانت فرنسا وبشدة العملية الإرهابية التي أودت بحياة العشرات من الطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة صباح اليوم.وقال البيان الصادرة عن السفارة الفرنسية بصنعاء "أن فرنسا تدين بشدة العملية الارهابية التي اودت بحياة العشرات من ابناء اليمن امام كلية الشرطة
واضاف البيان وقوف فرنسا إلى جانب اليمن في مواجهة الإرهاب وتعزيز الجهود الامنية للتصدي للقائمين بمثل هذه الاعمال الاجرامية المخلة بامن واستقرار البلد .واعربت السفارة في ختام البيان عن تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا والجرحى في العملية الارهابية .

تعليقات

التنقل السريع