القائمة الرئيسية

الصفحات

العبؤات الناسفة تنسف هدوء صنعاء والضالع وأب وسقوط الابرياء مستمر (محدث )

صنعاء - الصالع - اب - متابعات
========= هز انفجار عنيف احد الاحياء المكتظة بالسكان وسط العاصمة اليمنية صنعاء فجر اليوم الاثنين . وقال مدير عام شرطة أمانة العاصمة العميد عبد الرزاق المؤيد أن شخصاً أصيب بجراح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت بشارع 16 بصنعاء في وقت مبكر من صباح اليوم وخلفت أضرارا كبيرة بعدة منازل .

جدير بالذكر ان الانفجار استهدف مقرا للمسلحين الحوثيين(انصار الله) في شارع 16 القريب من منزل الرئيس عبدربه منصور هادي .وقد

تبنى تنظيم القاعدة في اليمن ، عملية تفجير استهدفت مقراً لجماعة أنصار الله "الحوثيين" وسط العاصمة اليمنية صنعاء يوم الاثنين. 
وفي بيان في حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قالت جماعة أنصار الشريعة ، التابعة لتنظيم القاعدة ، إن عناصرها زرعت في وقت مبكر من صباح الاثنين عبوتين
ناسفتين تزنان 19 كيلوجراماً من مادة " تي ان تي" بجوار مقر للحوثيين في شارع "16" بحي "هائل" وسط صنعاء. 

وأوضح البيان أنه تم تفجير العبوتين اللتان تزن احداهما "17 " كيلوا جرام والثانية تزن "كيلوجرامين" في وقت متزامن ونتج عن ذلك سقوط جرحى من الحوثيين وتدمير أجزاء من المقر. 
وكان انفجاراً وقع في وقت مبكر من صباح الاثنين عند مقر لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في شارع 16 وسط العاصمة صنعاء . 
وذكر موقع "26 سبتمبرنت" ان الانفجار استهدف منزل الشيخ ناجي محي الدين في شارع 16المتفرع من شارع هائل بجانب القبة الخضراء. 
ونقل الموقع عن مدير أمن أمانة العاصمة ، أن الانفجار اسفر عن اصابة شخص وتضرر عدد من المنازل في المنطقة. 
مضيفا بأن الاجهزة الامنية تجري التحقيقات اللازمة حول الانفجار الذي يعتقد انه لعبوة ناسفة وضعتها عناصر اجرامية خارجة عن القانون في الشارع. 
وفي محافظة الضالع جنوبا فجر خبراء المتفجرات من اللواء 33 مدرع المتمركز في مدينة الضالع خمس عبوات ناسفة زرعت على طريق مرور العربات العسكرية .
مصدر محلي اوضح انه تم اكتشاف العبوات قبل ان يقوم فريق من اللواء بتفكيك العبوات التي كانت تستهدف العربات .. واضاف انه وعقب تفجير العبوات تعرضت عربة عسكرية في منطقة الجمرك لاطلاق نار من قبل مسلحي يعتقد انهم من الحراك .
مشيرا الى ان اطلاق النار اسفر عن اصابة ثلاثة ضابط هم 
( الملازم فواز الوسماني
 و الملازم العمودي
 و الملازم محمد الحيدري ) بجروح طفيفة .
مشيرا الى ان العبوات الناسفة والهجوم المسلح كان يستهدف وضع كمين محكم للقوات العسكرية التي ستخرج من اللواء لمساعدة العربة العسكرية التي تعرضت لهجوم مسلح 
== كما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مجمع (بلقيس للطالبات) في مدينة القاعدة التابعة لمحافظة إب وسط اليمن.
وقالت مصادر أن عبوة ناسفة، انفجرت كانت مزروعة بجوار مجمع بلقيس للطالبات وأن الانفجار خلق حالة من الهلع بين الطالبات، وأهالي الحي، مشيراً إلى أنه لم يسفر عن أي إصابات بشرية بحسب "وكالة خبر".
يشار إلى أن المجمع يعتبر الأكبر في المدينة ويضم أكثر من 600 طالبة .
ولوحظ مؤخراً تزايد العمليات التي تستهدف الطالبات في مدارس اليمن، من قبل تنظيم "القاعدة".

تعليقات

التنقل السريع