القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد تورط قطر..الرئيس صالح يمنع إعلان نتائج التحقيق في محاولة اغتياله ..وعناصر تخريبية تقتل 2مواطنيي وتجرح 4بالشحر ...ومطالب حقوقية فتح ملف شامل عن جرائم اسرة الاحمر.. احراق محمية طبيعية خاصة بالطيور جنوبا(اضافة جديدة )

مدونة النويهي
حذر مصدر أمني مسئول من وصفهم بـ"عصابات أولاد الأحمر" من مغبة تفجير العنف مجدداً في منطقة الحصبة والتمادي في جرائمهم التي تستهدف المقرات الأمنية ورجال الشرطة، وذلك في أعقاب سلسلة اعتداءات نفذتها تلك العصابات، وما بدى للعيان من تكثيف الحشود القبلية المسلحة المتحالفة مع الجماعات "الدينية" المتطرفة التي يقود من خلالها أولاد الأحمر عمليات التمرد ضد النظام.وتوعد المصدر الأمني تلك العصابات بردع عنيف يعيد لها صوابها ورشدها طالما عجزت عن فهم لغة الديمقراطية والنظام والقانون.

وقال المصدر في بيان أن ما حدث هو أن مسلحين من العصابات التابعة لأولاد الأحمر قاموا بالاعتداء على احدى النقاط الأمنية باتجاه قاعدة الاصلاح المركزية وتم التعامل معهم وطالب المصدر أولاد الأحمر الالتزام بوقف اطلاق النار وحذرهم من الاعتداء على رجال الأمن والمواطنين وممتلكات الدولة وانهاء المظاهر المسلحة لعناصرهم, ودعاهم الى التوقف عن القيام بأية استفزازت من شأنها تعكير صفو الأمن, والحرص على احترام قدسية شهر رمضان الكريم.وأكد المصدر الأمني أنه في حالة استمرار تلك العصابات في غيها وتماديها في ارتكاب أعمالها الاجرامية والتخريبية فان رجال الأمن سيقومون بواجبهم حفاظا على الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

--------------------------------------------------

نقلت مصادر صحفية عن مصادر مطلعة بأن معسكر الفرقة الأولى مدرع، كان قد تعرض عصر اليوم، للقصف من قبل قوات الحرس الجمهوري، وبأن مقر قيادة الفرقة، التي يتواجد فيها اللواء علي محسن صالح، تعرض بالتحديد للقصف من قبل الحرس الجمهوري، مشيرة إلى أن القصف لم يتوقف عن مقر قيادة الفرقة إلا بعد أن هدد اللواء علي محسن بقصف دار الرئاسة في حال استمر القصف على مقره..

من جانب آخرأكد الشيخ القبلي صادق عبدالله الأحمر بأن الحرس الجمهوري بقيادة نجل صالح قد اخترق الهدنة بعد أن قصف منزلي أخويه حمير وحسين الأحمر ويعد ذلك محاولة لتفجير الوضع الداخلي..وأشار الاحمر في بيان صدر عن مكتبه أن هناك استفزازات من قبل الحرس الجمهوري منذ عدة أيام، من خلال انتشار قواته في الحارات والشوارع، مشيرا إلى أنه كان"قد حذر من هذه الاستفزازات من قبل قوات الحرس العائلي، التي تعتبر خرقا للهدنة"

----------------------------------------------

كشفت معلومات سرية عن وجود تحركات ومساعي حثيثة بضوء أخضر ودعم "خارجي" للتنسيق بين القوى اليسارية وحركة الشباب المؤمن "جماعة الحوثي" والتكتلات المدنية المنخرطة في إطار الاحتجاجات التي تنادي بإسقاط النظام ، والدفع بها لتصدر الساحات والحد من نفوذ التيارات الأصولية والمتشددة التي تسيطر على الساحات منذ ستة أشهر . وقد أوكلت مهمة التنسيق بين تلك التيارات وتوحيد جهودها للقيادي المستقيل من الحزب الحاكم محمد علي أبو لحوم والذي تربطه علاقات خاصة بعدد من البعثات الدبلوماسية (الأجنبية) العاملة في اليمن ، بالإضافة إلى معاهد الديمقراطية ودوائر استخبارات (غربية).

وفي إطار هذه التحركات عقد أواخر الأسبوع الماضي اجتماع في منزل أبو لحوم ضم عدد من التكتلات اليسارية وشباب الصمود (التابع لجماعة الحوثي) وعدد من التحالفات المدنية التي كانت قد اعترضت أكثر من مره على طريقة إدارة ساحة الاعتصام وسيطرة لون واحد (متشدد) على منصتة .. واختراقات (اللجنة الأمنية ) التي يسيطر عليها التجمع اليمني للإصلاح للحريات في الساحة.

الاجتماع الذي حضره القيادي في اللقاء المشترك حسن زيد طرح رؤية للحد من سيطرة التجمع اليمني للإصلاح عبر برنامج تصعيدي يتضمن الجانب الإعلامي والسياسي بالإضافة إلى التصعيد الميداني من خلال المسيرات والمظاهرات .وقد خلص الاجتماع إلى إنشاء لجنة مكونه من (مندوب عن كل تكتل) لوضع البرامج التصعيدية والآليات العملية لتنفيذ النقاط التي أقرها الاجتماع

-----------------------------------------------

انتقد مصدر حقوقي موقف منظمة هود من "الجرائم الكبيرة التي ترتكبها يوميا المليشيات المسلحة التابعة لحزب الاصلاح والمشترك في عدة مناطق من اليمن سواء في أرحب ونهم وتعز أو غيرها وما نتج عنها من سقوط المئات من الضحايا الأبرياء من ضباط وأفراد القوات المسلحة والأمن والمواطني".

وكذلك "الحادث الارهابي الغادر الذي استهدف فخامة رئيس الجمهورية وعدد من المسئولين في جامع دارالرئاسة بصنعاء في أول جمعة رجب المحرم والذي استشهد فيه 11 ضابطا وجنديا من الحرس الخاص وأصيب نحو 184 بينهم فخامة الرئيس وكبار رجالات الدولة".

وقال المصدر في بلاغ صحفي: "إن منظمة هود لم تكلف نفسها حتى باصدار بيان لادانة ذلك الاعتداء الارهابي الغادر بل تعاملت معه وكأنها مباركة له ومؤيدة لمنفذيه من العناصر الارهابية كجريمة تعد من الجرائم المرتكبة ضد الانسانية".

وقال المصدر إن هذه المنظمة وغيرها من المنظمات التي على شاكلتها لم تكن في يوم من الأيام منظمات مهتمة بحقوق أي إنسان في اليمن، وإنما هي منظمات سياسية مؤطرة حزبيا تهتم بحقوق ومصالح أحزاب المشترك وحزب الاصلاح والجناح المتطرف فيه بالدرجة الأولى.

وتساءل المصدر: أليس أبناء القوات المسلحة والأمن من أبناء الشعب اليمني وهم من المواطنين، أم هم غير ذلك عند تلك المنظمات؟ وقال ان المنظمة لاتتحدث عن "الاعتداء على النقاط الأمنية ومهاجمة المعسكرات ورجال الأمن والقوات المسلحة ومضايقة المواطنين والتضييق على حرياتهم بساحات الاعتصامات وقطع الطرقات ومنع وصول المشتقات النفطية الى المواطنين والاعتداء على الكهرباء وإيصال حياة المواطنين الى ذروة المعاناة لخلق حالة من التذمر لديهم ضد الدولة.

وقال: "يبدو أن ما يحدث للمواطنين في منطقة أرحب ونهم من تشريد على يد العناصر المسلحة من حزب الاصلاح والقاعدة وما حدث من تشريد لأكثر من 90 ألف مواطن من مساكنهم من مدينة زنجبار وجعار وغيرها من مناطق أبين على يد العناصر الارهابية لايجد له أدنى اهتمام من قبل تلك المنظمات وفي مقدمتها " هود" هذه المنظمة التي سخرت نفسها في خدمة أهداف سياسية بحتة لاعلاقة لها بحقوق الانسان ولاتمت لها بصلة.

-----------------------------------------------

كشفت مصادر مطلعة عن ان الرئيس علي عبدالله صالح منع الكشف عن اي معلومات حول النتائج التي توصلت اليها التحقيقات في محاولة الاغتيال التي تعرض لها في مسجد النهدين بدار الرئاسة في 3 يونيو الماضي.وقالت المصادر ان صالح كلف نائبه عبدربه منصور هادي بالاشراف الشخصي والمباشر على التحقيقات بعد تسرب معلومات عن بعض جوانبها.

وطبقا لذات المصادر فان صالح الذي يتلقى العلاج في السعودية منذ اكثر من شهرين اصدر توجيهات مشددة قضت «بحصر التعامل مع فريق المحققين اليمنيين والاميركيين والغربيين الذين تمت الاستعانة بهم من شركات امنية خاصة بنائبه وعدد محدود من كبار المسؤولين في مكتب رئاسة الجمهورية والمخابرات»، الذين تم تخويلهم بالاطلاع على النتائج التي توصلت اليها التحقيقات.

واشارت الى ان التوجيهات الرئاسية لصالح بهذا الشأن جاءت بعد ان سربت معلومات عن ضلوع دولة خليجية في محاولة الاغتيال التي قتل فيها 18 واصيب87 آخرون من بينهم عدد من كبار المسؤولين. والكشف عن ان الدولة الخليجية عرضت تقديم مبلغ مليار دولار مقابل عدم الكشف عن تورطها في الهجوم.وكان الحزب الحاكم جدد اتهام المعارضة في تكتل اللقاء المشترك وقيادة الجيش المنشق بالضلوع بشكل مباشر في محاولة الاغتيال، واكد رئيس الدائرة الاعلامية بحزب المؤتمر الشعبي العام انه يجب الكشف عن كل المعلومات المتصلة بالتحقيقات والكشف عمن يقفون خلف هذه المحاولة، ومن قام بالتخطيط والتمويل، سواء من قادة احزاب المعارضة في تكتل اللقاء المشترك او من خارج اليمن

-----------------------------

كشف السفير الأمريكي بصنعاء، جيرالد فايرستاين، عن مؤشرات إيجابية لمفاوضات تجري بصورة غير معلنة بين السلطة والمعارضة في اليمن، مؤكداً في الوقت ذاته أن بلاده تدعم عملية نقل السلطة بشكل سلس وآمن, ونافياً انحياز واشنطن الى الرئيس علي عبدالله صالح ونظامه كما يتهمها الشباب المحتجون وأطراف في المعارضة.

وقال السفير فايرستاين رداً على سؤال لمراسل "العربية نت" بشأن ما يُقال عن معايير مزدوجة تتعاطى من خلالها أمريكا مع الوضع اليمني خلافاً للحالة السورية: "الوضع في سوريا مختلف, فهناك نظام يمارس قمعاً وحشياً ضد شعبه وقد سقط حتى الآن أكثر من 2000 قتيل وآلاف الجرحى, وفي يوم واحد فقط قتل النظام السوري 150 محتجاً في مدينة حماة, أما في اليمن فلا يمكن مقارنة ما يجري فيها بما يحصل في سوريا, المخرج للأزمة اليمنية والطريق الوحيد لإحداث التغيير ونقل السلطة يكمن فقط عبر الحوار".

وبشأن وجود اتصالات بين النظام اليمني وقيادات تكتل اللقاء المشترك المعارض شدّد السفير الأمريكي على أن هناك مفاوضات وليس مجرد اتصالات، وقال: "هناك مفاوضات خاصة بين نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والرئيس الدوري للقاء المشترك ياسين سعيد نعمان, وهناك إشارات ايجابية".

ولفت سفير الولايات المتحدة خلال مناقشات مع صحافيين يمنيين حضروا مأدبة إفطار رمضانية بمنزله إلى أن الإدارة الأمريكية، وعلى لسان الرئيس أوباما، قد "وجهت دعوة صريحة للرئيس صالح بالشروع في عملية نقل السلطة، مشيراً إلى أن ذلك يتوقف على حوار مسؤول وبنّاء بين الأطراف السياسية المختلفة وعلى قاعدة المبادرة الخليجية وجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر".

وبشأن ما يطرح من أن الإدارة الأمريكية مهتمة بملف الإرهاب في اليمن أكثر من اهتمامها بملف الديمقراطية وأنها في سبيل ذلك تتمسك بالرئيس صالح ونظامه الذي يتهمه البعض باستخدام "القاعدة" كفزاعة لكسب مواقف دولية, أشار فايرستاين إلى أنه لا علاقة لموضوع الإرهاب بموقف واشنطن من النظام اليمني, ومؤكداً أن خطر القاعدة في اليمن شيء ملموس وواضح وليس فقط مجرد تضخيم من قبل النظام اليمني، وقال: "هناك تنظيم واتصالات نحن على علم بها، وهناك عناصر من القاعدة في اليمن تنتمي لجنسيات سورية وسعودية ومن جنوب شرق آسيا.

وعبّر السفير الامريكي بصنعاء عن أسفه لما حدث من تجدد للمواجهات في منطقة الحصبة (شمال العاصمة صنعاء) بين القوات الحكومية ومسلحين قبليين من أنصار زعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الاحمر، مؤكداً أن اليمن يتجه الى وضع كارثي إذا لم يحتكم الجميع للحوار ويحكّموا صوت العقل.

------------------------------------------

أعربت رابطة المعونة لحقوق الإنسان عن صدمتها الشديدة من جراء استمرار أعمال القتل اليومي والاستهداف الجنوني للمواطنين العزل والقصف العشوائي التي نفذها اتباع أولاد الأحمر في منطقة الحصبة بصنعاء يوم الجمعة الموافق 5
8
2011م.وقالت الرابطة في بلاغ صادر عنها اليوم السبت : إن الاستمرار في هذه الجرائم من قبل عناصر تابعة لأولاد الأحمر والميليشيات المسلحة لحزب الإصلاح"الإخوان المسلمين في اليمن" ضد أبناء صنعاء من الجرائم الممنهجة والمستمرة والتي تأتي ضمن سياسة العقاب الجماعي على أبناء اليمن عموما.

وطالبت رابطة المعونة لحقوق الإنسان الوقف الفوري لجرائم التمرد المسلح والقتل واستخدام العنف والإرهاب في مدينة صنعاء وبقية المحافظات من قبل العصابات الإرهابية المتمردة وفتح تحقيق جاد شامل ومستقل حول كل الجرائم التي ارتكبت والقصف العنيف الذي يتم فيه استخدام المعدات الثقيلة ونتج عنه سقوط الكثير من الضحايا من المواطنين الأبرياء بينهم أطفال وتدمير المنازل السكنية وترويع الناس وإقلاقهم.

كما طالبت الرابطة صادق الأحمر والشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان واللواء العسكري المنشق علي محسن الأحمر بالتوقف الفوري عن بث الإرهاب والكراهية وإفشاء روح العداء والتحريض على التمرد المسلح والعنف والذي سيكون له نتائج كارثية على أبناء اليمن.

--------------------------------------------------------

شب صباح اليوم السبت حرائق هائلة في محمية الحسوة الطبيعية الواقعة إلى الغرب من مديرية المنصورة والمتاخمة من المنطقة الحرة بعدن.الحرائق الهائلة التي وقعت في المحمية وأستمر 7 ساعات متواصلة التهمت الأشجار والأحراش اليابسة والنباتات النادرة حيث هرعت سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث وقامت بإطفائه بصعوبة جراء الرياح القوية التي ساعدت على انتشارها وبشكل كثيف.

وشوهدت السنة اللهب والأدخنة تتصاعد بشكل كثيف من داخل المحمية الأمر الذي تسبب في تدمير بعض أجزاء المحمية وخصوصا مزارع النباتات والأشجار الخضراء والمتنوعة من البقوليات والحمضيات وأنواع الزهور وأشجار البهش المشهورة التي تنتج مادة "الخل" إلى جانب تأثيرها بشكل مباشر على مواقع تكاثر.

من جانبه قال مدير فرع مصلحة الدفاع المدني بمحافظة عدن العقيد "محمد عبده حيدر" قال أن الحرائق الهائلة التي وقعت اليوم في محمية الحسوة أدت إلى خسائر مادية لا تعوض في عدد من الأشجار والنباتات الزراعية الطبيعية المتنوعة التي تزخر بها المحمية.

وأتهم العقيد مدير فرع المصلحة بعدن مجاميع خارجة عن القانون وراء اندلاع الحرائق ، مشيرا إلى أن هذه المجاميع تلهث وراء الأراضي والاستحواذ عليها بطريقة غير قانونية.

مناشدا السلطة المحلية في محافظة عدن والمسئولين في المنطقة الحرة المتاخمة للمحمية والإخوة المواطنين الشرفاء بالتكاتف صفا واحدا من أجل الحد من هذه الفوضى الهوجاء التي تقوم بها مجاميع للأضرار بالمحمية من أجل خدمة أغراضها الشخصية والوقوف ضد من يحاول تدمير هذا الصرح الحيوي والمتنفس الطبيعي النادر.

موضحا بأن رجال الدفاع المدني تمكنوا وعلى فترة 7 ساعات متواصلة من إخماد الحرائق كاملا ومحاصرتها واستعمال كافة وسائل الإطفاء الحديثة المقاومة للحرائق المشابهة.

وكانت المحمية قد شهدت في شهر أبريل حريق مماثل في الجهة الشمالية منها ، حيث تم السيطرة على الحريق وإخماده.وأعادت مصادر محلية إلى أن نافذون يحاولون السيطرة على الأراضي المحيطة بالمحمية والواقعة على طول الطريق المؤدي إلى مديرية البريقة ، مشيرين إلى أن الحريق يثير مخاوف من ان يكون ما يحدث في المحمية متعمداً بهدف تدميرها والقضاء عليها تمهيداً للاستيلاء عليها.

وقالت المصادر بأن النافذون يسعون للاستيلاء على المحمية بهدف تحويلها إلى مشاريع وحدات سكنية.وتم إنشاء المحمية قبل عدة سنوات وتضم عدد من المزارع وأماكن تجمعات الطيور المهاجرة وأصبحت مكانا تؤمه الكثير من العائلات خلال أيام العطل الأسبوعية كما تمكنت المحمية من ان تكون احد ابرز عوامل الجذب للرحلات المدرسية.

----------------------------------------

خرج أمس الجمعة اهالي منطقة المعاشيق بعدن في تظاهرة مالبين فيها باستعادة اراضيهم ومنازلهم المنهوبة من قبل حميد الاحمر. وافادت المصادر بأن المتظاهرين طالبوا بسرعة استعادة اراضيهم ومنازلهم المنهوبة والا فانهم سيصعدون من احتجاجاتهم.وكان حميد الاحمر الذي استغل نفوذ أبيه كرئيس لحزب التجمع اليمني للاصلاح، ورئيس لمجلس النواب، والذي بدأ ببناء ثروة أسطورية بطرق غير مشروعة مستقوياً بنفوذ الأخوان المسلمين الذي استشرى في أعقاب دورهم الكبير في الاطاحة بالاشتراكيين والقضاء على سلطة “علي سالم البيض” في حرب 1994م، التي كان نصيب حميد الأحمر منها منزل “علي سالم البيض” في عدن وعشرات الأراضي في عدن والمكلا.

ومن المعروف ان ابناء الاحر الاخرين قد استولوا على عدد من الاراضي والمنازل التي كانت مملوكة لمسئولين في الدولة من المنتمين للحزب الاشتراكي وهو ماتسبب في تذمر العديد من ابناء المحافظات الجنوبية واستنكارهم لمثل هذه الممارسات.

واشار اهالي المعاشيق في مطالباتهم بأن ما اقدم عليه اولاد الاحمر من سطو على اراضيهم ومنازلهم يعد امر مخالفاً للقانون ومسيئاً للحودة الوطنية.مضيفين بأن مانسمعه اليوم من دعوات لانفصال الجنوب عن الشمال هو بسبب مثل هذه الممارسات التي لايرتضيها احد.وقالوا بأنهم سيقومون برفع قضايا ضد اولاد الاحمر حتى يسترجعون اراضيهم ومنازلهم المنهوبة والتي تم السطو عليها بالقوة ودون وجه حق.

-------------------------------------------------------------































































































قال مصدر أمني مسئول في محافظة تعز ان المليشيات الإرهابية التابعة لحزب الإصلاح والتي يقودها المدعو حمود سعيد المخلافي و المدعو صادق سرحان عاودت اليوم الاعتداء على رجال الأمن والمنشآت الحكومية في خرق واضح وصريح لاتفاق التهدئة . وأوضح المصدر في تصريح لـ "26سبتمبرنت" ان تلك المليشيات الإرهابية هاجمت دورية أمنية في شارع جمال مما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة جندي تم نقله إلى المستشفى للعلاج بالإضافة إلى إلحاق أضرار بسيارة الدورية الأمنية .
مضيفا بأن تلك المليشيات الإرهابية قامت كذلك بالإطلاق قذائف باتجاه مبنى مكتب التربية والتعليم وبريد حي الروضة مما أسفر عن إلحاق إضرار مادية كبيرة في المبنيين.وأكد المصدر ان رجال الأمن يلتزمون أقصى درجات ضبط النفس حرصا على أمن وسلامة المواطنين وحرمة الشهر الفضيل وعلى تفويت الفرصة على المليشيات الإرهابية التي تسعى إلى جر رجال الأمن إلى المواجهات المسلحة , داعيا إلى إيقاف هذه التصرفات العبثية والطائشة ‘ مشيراً إلى أن رجال الأمن لن يسكتوا على تمادي تلك المليشيات الإرهابية في الاعتداء على رجال الأمن وإقلاق السكينة العامة المواطنين وما تقوم به من أعمال تخريبية واعتداءات على المنشآت العامة والخاصة.


----------------------------------------------------

تعليقات

التنقل السريع