القائمة الرئيسية

الصفحات

صنعاء على راس16محافظة يمنية تشهد جرائم الإدمان


أحتل دافع الإدمان المرتبة الثالثة بين دوافع ارتكاب الجرائم خلال العام الماضي 2012م، حيث كان هذا الدافع وراء ارتكاب 1017 جريمة مختلفة ، وهو ما يشكل نسبة 3.1% من الإجمالي العام للجرائم المرتكبة خلال العام المنصرم .
وأشار التقرير الإحصائي الأمني الصادر عن وزارة الداخلية اليمنية إلى إن 16 محافظة من محافظات الجمهورية شهدت خلال الفترة نفسها ارتكاب جرائم بدافع الإدمان ، جاءت في مقدمتها أمانة العاصمة بـ 420 جريمة ، يليها محافظة عدن بـ 138 جريمة ، ثم محافظة الحديدة 115 جريمة ، وتعز 67 جريمة ، حجة 63 جريمة .
وسجل ارتكاب جريمة واحدة بدافع الإدمان في كل من محافظات البيضاء ، صنعاء ، المحويت ، فيما خلت الجرائم المسجلة في محافظات سيئون ، ريمة ، صعده ، عمران ، من أي جريمة ارتكبت بهذا الدافع .
وبحسب التقرير الذي نشره مركز الاعلام الامني، فإن أعلى مؤشر لدافع الإدمان في ارتكاب الجرائم سجل في محافظة عدن ، حيث بلغ نسبة 7% ، جاءت بعدها محافظة حضرموت والتي سجل فيها مؤشر ارتفاع بنسبة 5.10% ثم محافظة المهرة بنسبة 4.90% ، فيما بلغ المؤشر بمحافظة إب نسبة 4.60% يليها محافظة الحديدة بنسبة 4.50% ، وأخيرا أمانة العاصمة والتي سجل فيها مؤشر دافع الإدمان في ارتكاب الجرائم العام الماضي نسبة 3.80% .

تعليقات

التنقل السريع