القائمة الرئيسية

الصفحات

فتاة اثيوبية لاجئة تتعرض للاغتصاب من ثلاثة مهربين لمدة عشرين يوما في محافظة الحديدة غرب اليمن

كشف موقع إخباري الكتروني متخصص في أخبار الطفولة في اليمن عن تعرض احدى الاثيوبيات المحتجزات في حوش لمهرب افارقة في محافظة الحديدة شمال غرب البلاد للاغتصاب على مدى عشرين يوما من قبل ثلاثة مهربين يمنيين.

وحررت الأجهزة الأمنية بمديرية الزهرة محافظة الحديدة 46 اثيوبياً بينهم حدث وفتاتين دون 17 من العمر خلال مداهمة حوش أحد المتنفذين والذي يرأس عصابة اتجار بالأفارقة المهاجرين.


وبحسب موقع "سياج برس" فان الاجهزة الامنية وجدت ثلاثة بينهم فتاة في حالة إغماء بسبب التعذيب والمنع من الطعام والشراب.

وقال الموقع ان المحتجزين افادوا عن مقتل اثنين تحت التعديب وتم نقل جثثهم الى مكان مجهول خلال الليل، في حين قالت إحدى الضحايا أن ثلاثة مهربين يمنيين تناوبوا على اغتصابها بشكل متواصل لمدة 20 يوماً تحت الضرب وتهديد السلاح واستخدام والحبال والكهرباء معها ومع غيرها لإجبار أقاربهم على تحويل فدية مالية.

ونقل موقع "سياج برس" عن مدير عام مديرية الزهراء عبدالرحمن الرفاعي قوله انه تمت مداهمة الحوش من قبلي ومعي القاضي منصور الزبيري رئيس المحكمة الابتدائية ومدير الامن المقدم عبدالكريم زياد ووكيل النيابة احمد الطيب. حيث تم القبض على شقيق زعيم العصابة وابن عمه وحارس الحوش والذين كانوا يقومون بضرب وتعذيب الضحايا.

وأضاف الرفاعي: "هذه هي ثاني عملية تحرير لأفارقة من قبضة المهربين الذين تم القبض على ثلاثة أشخاص منهم أثناء تحرير51 أفريقيا قبل أسبوع بينهم طفلين وإمرأتين" مضيفاً لقد تم تحويل القضية إلى النيابة مع التقارير الطبية الخاصة بالضحايا الذين تعرضوا للتعذيب الجسدي بالصواعق الكهربائية والضرب بأعقاب البنادق من قبل مهربين مسلحين يتبعون بعض المتنفذين وعصابات المافيا المنتشرة على طول الشريط الساحلي للبحر الأحمر.

وناشدت سياج الحكومة والمنظمات الحقوقية الدولية التدخل العاجل للتصدي بحزم لهذه الجرائم البشعة والتي اتسعت في السنتين الأخيرتين والتي تشير التقارير الميدانية بأن شخصيات نافذة تتزعم عصابات الاتجار بالبشر وتمارس أعمالا وحشية بحقهم لإجبار أهاليهم المقيمين في بعض دول الخليج والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على دفع فدية مالية تتراوح ما بين 2000 – 3000$.

وتمكنت الاجهزة الامنية في محافظة الحديدة خلال الايام الماضية من تحرير اكثر من 90 افريقي كانوا محتجزين في احواش تابعة لمهربي افارقة في مديرية الزهرة.

تعليقات

التنقل السريع