القائمة الرئيسية

الصفحات

34 اعتداء على القضاة في اليمن .. ومحاولة اغتيال محافظ عدن .. وتمرد في اللواء الرابع حرس جمهوري في رداع


قالت مصادر أمنية ان هناك حالة تمر داخل قوات اللواء الرابع حرس جمهوري برداع في الجنوب الشرقي من العاصمة اليمنية صنعاء للمطالبة بالافراج عن زملائهم لدى تنظيم القاعدة.وعادتا ما تخوض الدولة حرب على تنظيم القاعدة وتعقد بعدها صفقات تقدم الدولة من خلالها تنازلات للاخير.وقالت مصادر محلية لبراقش نت ان الجنود المتمردين قاموا باغلاق جميع المحلات التجارية في مدينة رداع كما قاموا بقطع الطرقات من وإلى محافظة رداع، فضلا الاستيلاء على النقاط الامنية التي كانت سيطرة الامن المركزي.واشارت المصادر إلى ان قوات الامن المركزي حاولت التدخل في ضبط الامن مما ادى الى وقوع اشتباكات مع قوات الحرس.واوضحت المصادر ان الاشباكات لا تزال مستمرة حتى كتابة الخبر.المصادر اكدت عن وقوع قتيل من قوات الحرس الجمهوري، مرجحة ان يكون مقتله ليس له علاقة بالاشتباكات مع قوات الامن المركزي.
وفي عدن نجا محافظ محافظة عدن المهندس وحيد علي رشيد قبل مساء اليوم من محاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون اثناء مرور موكبه في مديرية خور مكسر .وقال مصدر مقرب من المحافظ لوكالة "خبر" للانباء ان السيارة الخاصة للمحافظ رشيد تعرضت لوابل من الرصاص الذي اطلقه مجهولين وتمكنوا من الفرار .وبحسب المصدر فان احد مرافق المحافظ اصيب بطلق ناري نقل على اثره الى المستشفى، في حين لم يؤكد المصدر اذا ما كانت اسرة المحافظ برفقته او لا .وعادة ما يرافق محافظ عدن ثلاث سيارات حراسة تابعة للامن العام والامن المركزي .عمليات المحافظة وعند اتصال الوكالة بها اكدت على معرفتها بالحادثة او ابلاغها باي انباء .

الى ذلك كشف مصدر قضائي وقوع ( 34 ) حالة اعتداء على قضاة وأعضاء نيابات خلال الشهرين الماضيين فبراير ومارس.. في وقت أعلن قضاة أمانة العاصمة الاضراب الشامل ابتداءً من اليوم احتجاجاً على هذه الاعتداءات ملوحين بالتصعيد ما لم يتم وضع حد لهذه الانتهاكات . وكان ملتقى منتديات القضاة وأعضاء النيابات ل( 11 ) محافظة والذي عقد إجتماعاً له يوم الخميس بعدن قد استهجن الاعتداءات المتكررة التي تطال القضاة وتزايدت في الآونة الأخيرة وسط صمت مطبق من قبل الجهات العليا والمختصة .. وحذر عدد من القضاة في أحاديث مع(الثورة نت) من تغول البعض على السلطة القضائية وفرض هيمنتهم عليها واعتبار أنفسهم فوق القانون ..

تعليقات

التنقل السريع