القائمة الرئيسية

الصفحات

تعز..قرية مصاب اهلها جميعا بالسرطان وطرد محامية بسبب ملابسها

يخيم الخوف والقلق على سكان قرية حبل التابعة مديرية شرعب السلام محافظة تعز.
بسبب اجتياح مرض السرطان لقريتهم والذي راح ضحيته أكثر من عشرين شخص خلال فترة وجيزة، فيما تم تأكيد إصابة 35 شخص بالسرطان خلال أسبوع واحد ( قبل الماضي) وكلهم من سكان قرية حبل.
وهذا ما يجعل البقية في أن يكونوا ضحايا قادمون في ضل عدم معرفة الأسباب الكامنة وراء تفشي هذا المرض القاتل الذي يوزع الموت على أبناء قرية حبل.
وأفاد لـ (براقش نت) مواطنون من قرية حبل المنكوبة بان 21 شخص من قريتهم ماتوا بالسرطان خلال فترة وجيزة، ناهيك عن وفيات أخرى لا يستبعد أن يكون ورائها السرطان، وخصوصا وانه تم الكشف عن 35 حاله جديدة مصابة بالسرطان وذلك في خلال أسبوع (الأسبوع قبل الماضي).
مضيفين ما بان يثير خوفهم أكثر هو عدم معرفة الأسباب التي تقع وراء هذه الكارثة التي حلت بهم. معتبرين بان ما تم رصده خلال أسبوع واحد ينذر بكارثة إنسانية حلت بقريتهم.
وأشاروا إن هناك أخبار متداولة بين الناس بان الإصابة نتيجة دفن سموم بقرب البئر التي يشرب منها الأهالي خصوصاً وأن المصابين من قرية واحدة.






قاضي يطرد محامية بسبب ملابسها
======
أمر قاضي محكمة غرب تعز عبدالحميد الشلفي بطرد المحامية الشابة حنان القدسي من قاعة المحكمة بسبب ملابسها .
المحامية القدسي ترتدي كنزة صوفية شتوية وغطاء للراس يغطي اجزاء كبيرة من الوجه ايضا تحمل اجازة في القانون وتترافع دفاعا عن إحدى القضايا لكن القاضي امر بطردها .
ترتدي المرأة في اليمن البلد (الشديد المحافظة) في الغالب زيا واحد (العباية السوداء والبرقع او الخمار) ولا يظهر شيء من جسدها حتى كفوفها وعينيها في الغالب غير ان هناك اتجاه الى اللبس المحتشم والعملي في الفترة الاخيرة كما هو مع العاملات في التعليم والمحاماة وحتى الطالبات .
ودارت منذ اشهر حرب اعلامية في صنعاء بعد ان قام الحوثيون عبر لجانهم الشعبية بالاعتراض على لبس الجنز مع البالطو الطويل وهددوا احدى الطالبات بخلع ملابسها لو كررت لبسه ودخول اكبر جامعات البلاد به في صنعاء.
وتوقعت اوساط قانونية ان تقوم نقابة المحامين السبت باصدار بيان ادانة لما قام به القاضي في محكمة غرب تعز والتضامن مع المحامية القدسي التي لم يصدر منها تعليق حتى اللحظة على الحادثة

تعليقات

التنقل السريع